صورة الخبر
الأخبار

كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين تنظم ورشة عمل بعنوان الإطار القانوني لعمل الهيئات المحلية

كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين تنظم ورشة عمل بعنوان الإطار القانوني لعمل الهيئات المحلية
نظمت كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين ورشة عمل بعنوان "الإطار القانوني لعمل الهيئات المحلية".
حيث افتتح الدكتور "نائل شلط" رئيس قسم القانون باللغة العربية اللقاء مرحباً بالأستاذ "محمد الصيداوي" –محامي في الدائرة القانونية لبلدية النصيرات، وطلبة الكلية الكرام.
كما أكد في كلمته أن هذه الورشة تاتي في إطار الأنشطة اللامنهجية التي تنفذها كلية القانون والممارسة القضائية والتى تهدف من خلالها الى اثراء الملكة القانونية لطلبة الكلية من خلال طرح و مناقشة مواضيع قانونية غاية فى الأهمية وأشار إلى دور الهيئات المحلية في المجتمع من خلال تزويد المواطنين بالخدمات الضرورية وإدارتها والحفاظ على استمرارها والعديد من الخدمات الأخرى.
من جانبه تطرق أ."محمد الصيداوي" للجانب القانوني للهيئات المحلية من خلال شرح النظام القانوني الذي يحكم عمل الهيئات المحلية و المتمثل في قانون رقم (1) لسنة 1997، بشأن الهيئات المحلية وتطرق الى العديد من القوانين والأنظمة ذات العلاقة مثل قانون تنظيم المدن رقم 28 لسنة 1936، كما تطرق الى آلية عمل اللجنة المركزية للتنظيم والبناء و طرق الطعن المقررة قانوناً في قراراتها.
وفي الختام طرح الطلبة العديد من التساؤلات والتي تمت مناقشتها من قبل الأستاذ "الصيداوي".
و على هامش اللقاء تم تقديم درع تكريم من كلية القانون والممارسة القضائية للأستاذ "محمد الصيداوي" على جهوده المبذولة في تقديم الورش التوعوية و المساهمة في توضيح الإطار القانوني لعمل الهيئات.a