صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنضم إلى جمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة في الجامعات العربية

جامعة فلسطين تنضم إلى جمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة في الجامعات العربية.
انضمت جامعة فلسطين إلى الجمعية العمومية لجمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة في الجامعات العربية؛ التي أنشئت بموجب قرار صادر عن اتحاد الجامعات؛ بحيث تشتمل عمداء شؤون الطلبة في الجامعات العربية؛ وتتخذ من جامعة العين الإماراتية مقرًا لها.
وأكد أ.د/ سالم أحمد صباح، رئيس الجامعة؛ أن انضمام جامعة فلسطين إلى جمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة في الجامعات العربية؛ يأتي انعكاسا لفلسفة الجامعة في توسيع دائرة علاقاتها التشابكية مع الجامعات الأخرى لا سيما الجامعات العربية.
وأوضح رئيس الجامعة أنه من المتوقع أن يسهم انضمام جامعة فلسطين واكتساب عضوية الجمعية توفير فرص تبادل الخبرات بين طلبة الجامعة مع طلبة الجامعات المختلفة من خلال المؤتمرات واللقاءات الرسمية وغير الرسمية.
بينما أشار د. سامر أحمد موسى، عميد شؤون الطلبة؛ إلى أن رسالة الجمعية تكمن في بناء ثقافة التمييز بين الطلبة وتشجيعهم على التنافس للحصول على الفرص الخلاقة التي تتيحها الجمعية مما ينتج عنه جيل مثقف واع ٍمدرك لمسؤولياته في بناء المجتمع. واستدرك موسى أن جامعة فلسطين حريصة على تطوير مجالات عمل مشتركة مع الجمعية والجامعات العربية بما يسهم خلق وتوفير الفرص لجميع طلبة الجامعة.