صورة الخبر
الأخبار

أكاديمي من جامعة فلسطين يلقي محاضرة في جامعة العلوم التطبيقية في الأردن

ألقي الدكتور محمد عوض عميد القبول والتسجيل ومدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة محاضرة لطلاب هندسة البرمجيات في جامعة العلوم التطبيقية في الأردن.

 

حيث تناول الدكتور عوض خلال المحاضرة آلية اختيار الطلاب لأنواع التقنيات في كل مجال من مجالات عمل الطلاب بعد تخرجهم، وما يحتاجه الطالب من تعليم وتدريب لجسر الهوة بين العلم الأكاديمي وسوق العمل في أي اتجاه من اتجاهات هندسة البرمجيات، إضافة إلى آليات البحث العلمي التي قد تثمر عن فكرة مشروع تخرج أو مشروع ما بعد التخرج بمواصفات خاصة قد يعتمد عليه الخريج كنواة لشركته الخاصة بدلاً من التركيز على البحث عن وظيفة في ظل البطالة المتفشة في عالمنا العربي.

 

وكان "عوض" قد تلقى دعوة الأسبوع الماضي من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقة بزيارة الكلية وإلقاء محاضرة استرشادية لطلاب قسم هندسة البرمجيات.

 

هذا و تقدم كل من عميد الكلية ونائب عميد الكلية ورئيس قسم البرمجيات في جامعة العلوم التطبيقية بالشكر لجامعة فلسطين وللدكتور محمد عوض على الزيارة والمحاضرة القيمة، وأبدوا اهتمامهم بتعزيز العلاقة المشتركة مع الجامعة بما يحقق أهداف الجامعتين ويعود بالنفع والفائدة على الطلبة.